تغطية أمسية قصصية روائية بمدينة تيفلت

هنا تيفلت معكم القاصة مرابط لطيفة:

تلألأت سماء مدينة تيفلت كعادتها وكما حق لنا أن نسميها عاصمة الثقافة بإقليم زمور،بكتاب القصة القصيرة وروائيين،أتوا إليها من مختلف المدن المغربية، ليشاركوا في النشاط الثقافي الذي نظمته جمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي والثقافي، بمناسبة صدور رواية أنثى الليل للكاتب مراد يوسفي، وذلك يوم السبت 16 يونيو على الساعة الرابعة مساء بالقاعة الكبرى دار المواطن تيفلت.
وقد انطلق الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها رئيس جمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي والثقافي الشاعر والقاص محمد البلبال بوغنيم، قدم من خلالها رواية أنثى الليل وهي باكورة أعمال الكاتب مراد يوسفي.
وتميزت الأمسية بقراءات قصصية قام أثناءها مراد يوسفي بقراءة شطر من روايته تلاه كل من القاص خليفة بابا هواري من مدينة مكناس، والقاصة زوليخة موساوي الأخضري من مدينة القنيطرة، والقاص والروائي محمد مكرم من مدينة سلا، والقاصة لطيفة مرابط من مدينة الخميسات، والقاص محمد اوموليد، القاص عبد الرحيم التدلاوي من مدينة مكناس الذي قرا بعض النصوص القصصية القصيرة جدا من مجموعة تلك الحياة لشريف عابدين من مصر.
وحضر هدا الحفل المتميز كل من الشاعر زين العابدين اليساري، والزجال احميدة بلبالي، والشاعر عبد الحميد شوقي، والزجال ميلودي العياشي، والزجال محمد الشتواني، والشاعر محمد بالخاوري، والمبدع ابراهيم الحسيني.
أما الصحافة فقد خضر الصحفي ابراهيم البلبال، والصحفي محمد مكرم. وتخللت الأمسية عروض موسيقية قدمها شباب جمعية الأمل.
واختتم الحفل بكلمة لرئيس جمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي والثقافي.
الكاتبة لطيفة مرابط

balbalsimo@yahoo.fr'

حول محمد البلبال بوغنيم

محمد البلبال بوغنيم … استاذ…… شاعر…… قاص…….. كاتب سيناريو….. منشط ثقافي… فاعل جمعوي………… حقوقي………………. من دعاة السلام والحفاظ على البيئة……… رجل اعلاميات…………

4 رأي حول “تغطية أمسية قصصية روائية بمدينة تيفلت

  1. أخي الرائع شاهر خضرة، انت تعلرف جيدا المحبة التي تجمعني بك منذ البدايات الاولى لانتشار المفترض
    تسكن القلب وباستمرار بلغ سلامي لكل افراد العائلة، ولكل اصدقاء الابداع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>